تركيب وصيانة المصاعد

• خدمات التركيب ⋅ الصيانة ⋅ التحديث  •

.

تركيب المصاعد

متطلبات تركيب المصاعد :

1. تحتاج تأسيس مسبق في المبنى للحفرة الأرضية وبئر المصعد والغرفة العلوية عند الحاجة.
2. تحتاج خط كهرباء 3 فاز منفصل عن المبنى ومباشر للمصعد.
3. يجب تحديد عدد الأشخاص أو حمولة المصعد قبل التصميم مع مراعاة المقاسات المناسبة لدخول مستخدمين الكراسي المتحركة عند الحاجة.
4. تحتاج تأسيس مسبق  لفتحات الأبواب في جميع الادوار في المبنى والمراد خدمتها بالمصعد.

مكونات المصاعد :

1. الماكينة (محرك الجر).
2. لوحة التشغيل والتحكم الإلكترونية (كنترول بنال).
3. كيبل الجر (كيابل معلقة للرفع وأنزال كبية المصعد).
4. سكك حديدية يتم تركيبها داخل بئر المصعد.
5. ثقل موازن (ويت كاونتر).
6. فرامل طوارئ للتوقيف المصعد عند السقوط (براشوت).
7. مصدات أرضية في حفرة المصعد لأيقاف المصعد عند النزول لدور الأرضي (تتكون من زنبرك أو مصدات مطاطية أو مصدات هيدروليكية)
8. كبينة المصعد.
9. لوحة طلبات داخل كبينة المصعد لأختيار الدور المراد التوجه اليه.
10. لوحة أستدعاء خارجية لطلب المصعد للدور المطلوب.
11. أبواب خارجية وهي الأبواب الثابتة في كل دور ومتوفر نوعين (إوتوماتيك أو يدوي)
12. باب داخلي وهو الباب المثبت في كابينة المصعد ويتحرك معها ومتوفر نوعين (إوتوماتيك أو نصف إوتوماتيك )
13. حفرة أرضية بعمق 1 متر تحت المصعد.

مميزات المصاعد :

1. متوفرة بكثرة لدى جميع شركات المصاعد وأسعارها تعتبر الأقل مقارنة بالمصاعد الاخرى.
2. الاكثر شيوعاً وأستخداماً في العمائر والفلل السكنية.
3. متوفرة مستوردة بالكامل أو تجميع محلي.

عيوب المصاعد :

1. أعطالها كثيرة نوعاً ما خصوصاً عند التركيب بطريقة غير صحيحة ولذا تحتاج الى الصيانة بأستمرار.
2. صوتها مزعج وأهتزازاتها كثيرة خصوصاً عند الحركة وجودة القطع المحلية رديئة ولاتقارن بالقطع الأصلية المستوردة.
3. تحتاج تأسيس مسبق للحفرة في الأرض وبئر للمصعد وغرفة علوية مكيفة للماكينة.

اسعار المصاعد الكهربائية :

1- مصاعد كهربائية تجميع محلي نصف اتوماتيك تحتاج غرفة محرك وتبدأ اسعارها من 45000 ريال
2- مصاعد كهربائية تجميع محلي تحتاج غرفة محرك وتبدأ أسعارها من 55,000 ريال.
3- مصاعد كهربائية تجميع محلي بدون غرفة محرك وتبدأ أسعارها من 65,000 ريال.
4- الأسعار المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة.

الفرق بين الابواب الاوتوماتيكية و شبه الاوتوماتيكية
• السهولة في الاستخدام •

المفهوم العام للفرق بين كلا من المصاعد شبه الأوتوماتيكية و الاوتوماتيكية بالكامل واضح، فمن المعروف أن كلمة “نصف آلية” تعني تشغيلها جزئيًا بطريقة الية وجزئيًا يدويا ، لذا فإن العنصر البشري له جور اساسي في عميلة التشغيل، بينما من ناحية أخرى فإن الرفع التلقائي بالكامل يعني تعيين نظام أو جهاز أو آلة تكون وظيفتها التحكم الكامل في نظام التشغيل، على سبيل المثال الاسلحة النارية التي تزود نفسها اليا بالعتاد.
ولكن عندما يتعلق الأمر بالرفع ، ما هي الاختلافات التقنية بين المصعد شبه الاوتوماتيك والآخر الاوتوماتيك بالكامل؟ الفرق الهام والأكثر وضوحًا هو الباب. لذلك بالضبط إلى أي مدي يختلفون؟

يجب أن نلقي نظرة سريعة على الرحلة التي استغرقها المصعد عبر التاريخ من أجل الوصول إلى الأشكال والتصاميم المتنوعة الموجودة في الوقت الحاضر.
للقيام بذلك ، نحتاج إلى العودة إلى عصر ما قبل الصناعة الي الاشارة المعروفة إلى المصعد في أعمال المهندس المعماري الروماني فيتروفيوس ، الذي أبلغ أن أرخميدس بنى أول مصعد له على الأرجح في عام 236 قبل الميلاد تذكر بعض المصادر من الفترات التاريخية اللاحقة المصاعد على أنها عربات صغيرة محمولة علي حبل قنب يتم تحريكه باليد أو الحيوانات أو في بعض الأحيان الآليات التي تحركها المياه و التي كانت تسمي في هذا الوقت بالرافعات.

الآن إذا قفزنا إلى عام 1800 حيث تم الوصول الي المصعد الحديث، هذه المصاعد الخام تطورت ببطء من الدفع البخار إلى القوة الهيدروليكية.

تم تصميم المصاعد الهيدروليكية الأولى باستخدام ضغط المياه كمصدر للطاقة. وكان السبب وراء تطورها هو الحاجة إلى حركة المواد الخام بما في ذلك الفحم والخشب من سفوح التلال. عملت التكنولوجيا التي طورتها هذه الصناعات وإدخال إنشاءات من عوارض الصلب معًا لتوفير مصاعد الركاب والشحن المستخدمة اليوم.

تم بناء أول مصعد كهربائي من قبل المخترع الألماني وينر فون سيمنز، ففي عام 1887 ، تم الوصول الي براءة اختراع المصعد الكهربائي مع أبواب أوتوماتيكية و قد جعل هذا الاختراع المصاعد أكثر أمانًا.

في عام 1889 ، تم تركيب أول مصعد كهربائي ناجح تجاريًا وقد تم إجراء العديد من التغييرات في تصميم وتركيب المصاعد من خلال التقدم الكبير في الأنظمة الإلكترونية خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كان يمكننا أن نرى المصاعد أصبحت أقل اعتمادا على المساهمات البشرية وأكثر على الالات.و لكن و كما ذكرنا سابقًا ،فإن الاختلاف الأكثر وضوحًا بين المصاعد التي يتم استخدامها في الوقت الحاضر هو الباب لأنه أول ما تلاحظه عند دخول مبنى ورؤية مصعد.

أبواب المصاعد تتمثل الوظيفة الرئيسية لباب المصعد في منع الراكبين من السقوط، لدينا نوعان رئيسيان ،أبواب نصف أوتوماتيكية وابواب تلقائية، يتم عادةً فتح الأبواب شبه الأوتوماتيكية وإغلاقها يدويًا باستخدام الأيدي ،والأبواب الأوتوماتيكية هي النوع القياسي للأبواب الموجودة في المصعد المعاصر ، والتي يتم تشغيلها عادة بواسطة مشغل الباب.


أبواب شبه اوتوماتيكية:

تخيل أن يكون باب الغرفة العادي الذي يتم فتحه وإغلاقه عادة باستخدام اليد مثل ذلك ، لكن الباب أثقل ولن يفتح إلا إذا كانت غرفتك هناك. نظرًا لأن الدخول أو الخروج من المصعد ليس سهلاً مثل الدخول أو الخروج من غرفتك ، فإننا نتوصل إلى سبب استدعاء الباب شبه التلقائي لضمان سلامة الراكب وتتم إضافة بعض الأجهزة مثل قفل الباب وكاميرا كهربائية وظائفها الرئيسية هي العمل معًا لضمان عدم فتح الباب أبدًا حتى يصل إلى الأرضية، و حتى لا يفتح الباب أثناء عدم وجود المصعد وأيضًا لضمان عدم تحريك المصعد طالما كان الباب مفتوحًا.

 يحتوي الباب شبه التلقائي أيضًا على باب أقرب لضمان إغلاق الباب جيدًا. يوجد أيضًا باب قابل للطي إضافي يتم إضافته غالبًا إلى سيارة الرفع من الداخل التي تطوي وتغلق تلقائيًا لمزيد من ضمانات السلامة.


أبواب أوتوماتيكية:

يستخدم هذا النوع مجموعتين مختلفتين من الأبواب:

الأبواب على العربات والأبواب فتح في فتحة المصعد.

الأبواب على العربات  يتم تشغيلها بواسطة محرك كهربائي ، والذي يتم توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بالمصعد. يدير المحرك الكهربائي عجلة ، متصلة بذراع معدني طويل. يرتبط الذراع المعدني بذراع آخر متصل بالباب. يمكن أن ينزلق الباب ذهابًا وإيابًا على سكة معدنية. عندما يدير المحرك العجلة ، فإنه يدور أول ذراع معدني ، والذي يسحب الذراع المعدني الثاني و الباب المتصل إلى اليسار.

و يتكون الباب من لوحتين تقفلان بعضهما البعض عندما يفتح الباب ويمتد عندما يغلق الباب. يقوم الكمبيوتر بتحويل المحرك لفتح الأبواب عندما تصل السيارة إلى الأرض وإغلاق الأبواب قبل أن تبدأ السيارة في التحرك مرة أخرى. يوجد في العديد من المصاعد نظام استشعار للحركة يمنع الأبواب من الإغلاق إذا كان هناك شخص ما بينهما، و لدي أبواب العربة آلية القابض التي تفتح الأبواب الخارجية في كل طابق وتبقها مفتوحة. بهذه الطريقة ، لن تفتح الأبواب الخارجية إلا إذا كانت هناك عربة في هذا الطابق – أو إذا كانت مفتوحة –  و هذا يحول دون فتح الأبواب الخارجية في فتحة مصعد فارغ.

يقلل المصعد الأوتوماتيكي بالكامل من مخاطر الحوادث الناتجة عن العامل البشري ، ومع ذلك ، قد يعتبرها بعض المستخدمين أكثر تعقيدًا وتعتمد على الطاقة بشكل اكبر من المصاعد نصف أوتوماتيكية ، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك مشكلة في المصعد المثبت جيدًا مع مكونات عالية الجودة والتي عادة ما تكون كذلك . وفي النهاية ، العالم ليس جديدًا على المصعد الأوتوماتيكي الذي كان موجودا منذ سنوات وأصبح الأكثر شيوعًا.

الصيانة الدورية

صيانة جميع أنواع المصاعد وتقديم الدعم الفني بالصيانة الشاملة والدورية الوقائية وتقديم خطط مناسبة ومجدولة للصيانة

نقوم بعمليات الصيانة الوقائية، والتي تتم بشكل دوري مرة كل شهر، وهي في ذاتها منفصلة تمامًا عن الأعطال، ويتم فيها عمل الصيانة اللازمة وإصلاح الأعطال البسيطة أو التي تطرأ على المصعد :

فحص مستوي زيت المحرك

.

فحص حبال الجر

.

فحص مزايت سكك الثقل و الكابينة

.

فحص باب السلامة / جهاز فتح الباب

.

التأكد من حشوات الكابينة

.

التأكد من حشوات الثقل

.

فحص الابواب الخارجية

.

فحص الكوالين و الطرمبات

.

فحص الكوابل

.

التأكد من سلامة القطع

.

العروض

سنويًا

اليوم الوطنى

0 ريال

يوم التأسيس

0 ريال

شهر رمضان المبارك

0 ريال

عيد الأضحي المبارك

0 ريال

الشروط والأحكام :

الأسعار تختلف حسب عدد الأدوار.
الأسعار تختلف للمصاعد العالمية الهيديروليك (ميتسوبيشي، أوتيس، فوجي، كوني... ألخ ).
الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة.
لا تشمل قطع الغيار.

جميع الحقوق محفظة Taraunited ©